mercredi 31 juillet 2013

خلطات طبيعية لتقشير البشرة من دقيق الذرة

دقيق الذرة يعتبر عنصرًا مقشرًا لطيفًا على البشرة. وفضلا عن التخلص من الأتربة والشوائب وطبقات الجلد الميت، فهو يضفي نعومة وصفاء للبشرة، كما أنه غير مكلف ورخيص الثمن. فيمكن استعماله لتحضير الخلطات الطبيعية مرة أسبوعيا لتقشير البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد دقيق الذرة على التخلص من الزيوت الزائدة من دون التسبب في جفاف البشرة. ومن أبسط الطرق لاستعمال دقيق الذرة على البشرة، هي من خلال خلطه مع الماء وتكوين عجينة تستخدم على البشرة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتقشير الجسم والوجه كذلك.

لكن قبل استعمال الخلطات الطبيعية على البشرة، احرصي على إزالة الماكياج وتنظيف البشرة جيدا، كي تتمكن المكونات الطبيعية من التغلغل داخل الخلايا.

وينبغي عدم الخلط بين دقيق الذرة والنشا، فدقيق الذرة هو طحين الذرة ببساطة، حيث يحتوي على ملمس أخشن من النشا. أيضا دقيق الذرة يتميز باللون الأصفر، بينما النشا لونها أبيض.

إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية باستعمال دقيق الذرة:

1- لتقشير البشرة

يخفف خل التفاح مع الماء بنسبة 50% ثم يخلط مع 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة حتى تتكون عجينة ذات قوام مناسب. ثم يستعمل الخليط لتقشير البشرة ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة.

في حالة البشرة الدهنية، يمكن استعمال خل التفاح غير مخففا. أما بالنسبة للبشرة الحساسة، فيستعمل الماء فقط.

2- لتقشير وترطيب البشرة

تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع العسل الطبيعي، عدة قطرات من عصير الليمون لتكوين عجينة خفيفة. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- لتقشير اليدين

يستعمل خليط من دقيق الذرة مع عصير الليمون لترطيب اليدين وتقشيرهما والتخلص من الروائح غير المرغوبة.

4- لتقشير البشرة الحساسة

تخلط ملعقة كبيرة من كل من جنين القمح و دقيق الذرة ومسحوق الشوفان مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة خفيفة تستخدم في تقشير البشرة.

5- لتقشير البشرة الدهنية

تخلط 2 ملعقة كبيرة من كل من دقيق الذرة، الزبادي، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط لتدليك البشرة لعدة دقائق، ثم تشطف جيدا بعد 5 دقائق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire