إعلانات

المواضيع الأكثر زيارة

Fourni par Blogger.

Ads Top

Search this Blog

Random Posts

Header Ads

Gagdet

Pages

وصفات طبيعية للعناية بالوجه من مسحوق النشا

تنفق السيدات سنوياً أمولاً طائلة على مُستحضرات التجميل للعناية بالبشرة لكي تحصل على بشرة نضرة مشرقة وصحية تُضفي إلى إطلالتها سحراً وجمالاً.

ولكن ماذا لو أخبرتكم عن مسحوقاً سحرياً يضيف إلى بشرتكن صحة وجمالاً، بأقل مجهود وأقل تكلفة ، إنه مسحوق النشا  (كورن فلور). فلا يخلو أى بيت من هذا المسحوق السحري ففوائدها غير مقتصرة فقط على أمور الطبخ ولكن فوائدها للبشرة والجسم لا تعد ولا تحصى،  فإليكي بعض الوصفات من النشا التى ستساعدك للحصول على وجه أبيض مشرق وجسم رائع وناعم لتتألقى بجمالك.

قناع النشا لشد وتبييض البشرة

المكونات : بياض بيضة + ماء ورد + ماء زهر + ملعقة كبيرة نشا.

الطريقة : إخلطي المقادير في الخلاط إلى أن يُصبح المزيج مثل الكريمة،و ضعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 قناع النشا  لعلاج المسام الواسعة

فهو يستخدم لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس ، بالإضافه لكونه منظفاً جيداً للبشره.

المكونات : معلقة كبيرة من النشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون.

الطريقة : تُدهن البشرة اولاً بزيت الزيتون ثم يُخلط النشا بالماء و يوضع على البشره لمده 20 دقيقه، ثم يُشطف  الوجه بالماء الدفئ ثم الماء البارد.

قناع النشا لعلاج الإلتهابات

هذا مرطب جيد للبشرة ويزيل إحمرار وإلتهابات الجلد والحبوب التى تحدث بعد نزع الشعر.

المكونات : نصف كوب ماء بارد + 3 ملاعق ماء ورد + ملعقة نشا كبيرة.

الطريقة : يُذاب النشا في الماء وماء الورد ويُقلب على نار هادئة لمده دقيقتين حتى يغلظ قوامه ويصير مثل الجلي ثم يوضع في الثلاجه حتى يبرد. ويطلى به الوجه وإتركية حتى ينشف ثم إفركي وجهك برفق أو إشطفية بالماء الدافى ثم الماء البارد،  يعمل هذا القناع مرتين في اليوم لإكتساب الوجه اللون الفاتح الطبيعي.

قناع النشا لتسمين اليدين

النشا فهو العنصر الأساسي الذي يحمي اليدين من إسمرار اللون أثناء استخدام هذه الوصفة، ويعطيهما رونقاً ناعماً خالياً من البقع.

المكونات : 1/4 كوب من الحليب + ملعقة صغيرة من الخميرة + 2 ملعقة من عصير الليمون + 2 ملعقة كبيرة من الشوفان + ملعقة كبيرة من النشا.  


الطريقة : نخلط الخليط بشكلٍ جيدٍ ومن ثم نقوم بدهنه على اليدين لمدة نصف ساعة ثم نغسله بالماء الدافئ، نقوم بعمل هذا الماسك يومياً لمدة شهر.