إعلانات

المواضيع الأكثر زيارة

Fourni par Blogger.

Ads Top

Search this Blog

Random Posts

Header Ads

Gagdet

Pages

تخلصي من الاسمرار الذي تسببه شمس الصيف بهذه الوصفات الطبيعية

يبقى اسمرار لون البشرة مشكلة مستمرة مع بداية موسم الصيف الطويل. شمس الصيف قاسية بما يكفي لتسبب ضررا على مناطق الجلد المكشوفة. فهي تسبب جفاف البشرة، بقع خشنة وتغيير اللون بشكل عام. وفي حين أن أكثر من نوع من الكريمات والمستحضرات يمكن أن تقلل من شدة الاسمرار، لكن المشكلة تكمن في ذوي البشرة الحساسة، والذين لا يستطيعون استخدام المنتجات الكيميائية. وبالتالي، نلقي نظرة على بعض الطرق السهلة والطبيعية لإزالة تان (اسمرار) الشمس وتلطف الجلد.

مكافحة السمرة باستخدام مقشر الوجه

تقشير بشرتك بمقشر طبيعي على الأقل مرتين في الأسبوع، هي طريقة جيدة للتخلص من آثار اسمرار الجلد من الشمس. فالفرك يساعد على إزالة الطبقة الميتة وقتامة الجلد.
جربي هذه الوصفة: اخلطي بعض السكر مع أي زيت عطري ثم أضيفي بضع ملاعق من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون إليه. اخلطي المكونات بقوة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. استخدمي هذه العجينة متين أسبوعين.
وجود العسل والليمون يضمن أن التقشير لا يسبب أي ضرر على الجلد.

معادلة اسمرار الجلد

لضمان معادلة آثار الاسمرار على الجلد، يجب استخدام مواد تستهدف على وجه التحديد تفتيح لون بشرتك. الخيار الأسلم هو استخدام خليط الكركم وخشب الصندل. وتتواجد هذه المكونات عادة في العديد من كريمات البشرة ومتاحة بسهولة.
جربي هذه الوصفة: اخلطي كميات متساوية من مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل وامزجي باستخدام ماء الورد. ضعي الخليط على وجهك لمدة 25 دقيقة على الأقل ثم اشطفي جيداً.

ترطيب البشرة وتفتيحها

المكونات الطبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند فعالة جدا في إزالة اسمرار الشمس والتخلص من جفاف الجلد. استخدمي أي من المكونين السابقين على بشرتك خلال الليل لترطيب البشرة وعلاج الجلد المتضرر من الشمس.
اللبن الرائب أيضا يعمل بشكل فعال جدا في التخلص من سمرة الشمس. ضعي اللبن الرائب على المناطق المتضررة يعمل حيث يعمل كمادة مبيضة طبيعية بالإضافة الى الترطيب.

وصفة مضادة للسمرة

يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الدقيق يوميا للتخلص من السمرة الناتجة من الشمس. يمكنك استخدام دقيق الشعير أو الشوفان فكلاهما يقشر الجلد بطريقة لطيفة وفعالة.
جربي هذا الوصفة: اخلطي كميات متساوية من الشوفان، عصير الليمون واللبن الرائب معا. ضعي على بشرتك لبضع دقائق يوميا وشاهدي الفرق.

إلى جانب هذه العلاجات الطبيعية المضادة للاسمرار، يبقى الحل الأكثر أهمية وهو حماية بشرتك من الشمس. ارتدي ملابس بأكمام طويلة، قبعة، نظارات شمسية وقفازات إذا أمكنك. بالإضافة الى استخدام الكريمات الواقية من الشمس.